17فائدة صحية مفاجئة لبذور البقدونس -->

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

17فائدة صحية مفاجئة لبذور البقدونس


عجائب بذور البقدونس ضخمة. من تحفيز الشهية إلى خفض ضغط الدم وكثرة التبول. تم ذكر بذور البقدونس عدة مرات في تاريخ العالم. غالبًا ما يستخدم في عالم الطهي ، وخاصة في إيطاليا.

ومع ذلك ، فإن فوائد بذور البقدونس مختلفة. كما أن لديها عددًا من التطبيقات المثيرة للاهتمام. لمعرفة المزيد ، واصل القراءة.


الفوائد الصحية لبذور البقدونس


ربطة بقدونس مع زيت البقدونس  
مضادات الميكروبات


إذا كانت هناك جراثيم والتهابات وأمراض ،حليفك بذور البقدونس. لكن لماذا؟ ربما


الروماتيزم والتهاب المفاصل مرضان ناتجان عن سببين رئيسيين ، وهما تراكم حمض البوليك في المفاصل والعضلات ، وكذلك انسداد الدورة الدموية. البقدونس بذرة له بعض الخصائص التي يمكن أن تساعد في كلا هذين السببين. أول عملية إزالة للسموم والتنقية ، والتي تنتج عن الخصائص المدرة للبول والمحفزة التي يمتلكها. بينما يعمل تأثير إزالة السموم على تسريع التخلص من السموم من الجسم التي تنقي وتنعش الدم.

مطهر

يمكن أن تتعفن الجروح وبعض الأعضاء الداخلية الحساسةبسبب العدوى بالميكروبات يزداد الخطر عندما يكون الجرح غير نظيف أو بسبب الحديد الصدأ يسبب الإنتان ألمًا مصحوبًا بتشنجات وتشنجات وحتى رهاب الماء (إذا ظهر في الكزاز). يتمثل العلاج في القضاء على الميكروبات وتثبيط نمو المنطقة المصابة وهذا بالضبط ما تفعله بذور البقدونس. يمنع البكتيريا من التكاثر ويدمرها.

قابض

بذور البقدونس قابض جدا. كيف قابض هو؟ يمكن استخدامه لتخفيف تقلصات اللثة (مما يحافظ على الأسنان أقوى) والعضلات والجلد.

طارد للريح


يمكن لبذور البقدونس التخلص من الغازات والتخفيف مشاكل مثل عسر الهضم ، والضغط ، والغثيان ، والقيء ، والصداع ، وآلام البطن ، وآلام الصدر ، وارتفاع ضغط الدم ، وحتى تقليل خطر النوبات القلبية.

إزالة السموم


تساعد بذور البقدونس في إزالة السموم والمواد الأخرى غير المرغوب فيها من الجسم عن طريق البول. هذا يجعله مزيل للسموم. وبهذه الطريقة يمكن منع الأمراض الناتجة عن تراكم هذه المواد غير المرغوب فيها في الجسم مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل والدمامل وأمراض الجلد وغيرها الكثير.

الجهاز الهضمي


رائحة البقدونس الحارة تحفز الشهية وتحفز الهضم

زيادة الإفراز من عصارات الجهاز الهضمي في معدة.


المياه غير المرغوب فيها والأملاح والمواد السامة مثل حمض البوليك والدهون والملوثات والجراثيم من الجسم. من خلال التخلص من السموم وحمض البوليك ، فإنه يقي من الأمراض مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل والدمامل والشامات وحب الشباب. عن طريق القضاء على الماء والدهون ، فإنه يساعد على فقدان الوزن ويخفف من انتفاخ وسقي المرضى.

التخلص من السموم


يعني التنقية وسيلة لتنقية الدم. يحدث بطريقتين. أولاً ، عن طريق إزالة المواد غير المرغوب فيها من الدم وتنظيف الدم ، بحيث تعمل هذه البذرة كمزيل للسموم. من ناحية أخرى ، من خلال مساعدة الأكسجين على الوصول إلى الأنسجة ، والتي بدورها تقدم هذه البذرة عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

Emmenagogue

بذور البقدونس هي سمة مطمث تجعلها مؤهلة للدورة الشهرية المتأخرة. يحفز إفراز هرمونات معينة مثل الإستروجين التي تساعد على تحقيق هذا الهدف. تخفف هذه البذور أيضًا من مشاكل الدورة الشهرية ، مثل تقلصات وألم البطن والغثيان والتعب وعدم الراحة. تساعد هذه الهرمونات أيضًا في سن البلوغ لدى النساء الأصحاء للحفاظ على أعضائهن التناسلية (مثل الرحم).

مضاد للحمى وللمكروبات


بالإضافة إلى كونها منظف ومزيل للسموم ومضاد للميكروبات في نفس الوقت ، فإن هذه البذور هي خافضة للحرارة فعالة ، أي أنها تقلل من الحمى. بفضل خصائصه التنقية وإزالة السموم ، يتم خفض مستوى السموم في الجسم ، مما يساعد على التخلص من العديد من الأمراض ، بما في ذلك الحمى ، والتي ترجع أحيانًا إلى زيادة مستوى السموم في الدم ، لأن الحمى تكون مرتفعة. رد فعل على شد الجسم غير الطبيعي أو تغيير عكسي في الجسم. ثم ، بسبب خصائصه المضادة للميكروبات ، فإنه يثبط الالتهابات الميكروبية ، مما يساعد على التخلص من الحمى التي تسببها الإجراءات الجرثومية أو الفيروسية مثل الأنفلونزا ، الحمى الصفراء ، التيفوس أو الملاريا.

خافض للضغط


قد لا تكون بذور البقدونس بهذه السرعة ، لكنها خيار جيد للإعطاء المنتظم في حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن وليس لها أي آثار سلبية. إذا تم تناوله باستمرار ، فإنه يساعد على خفض الدم



العصائر ويسهل الحركة النزولية للبراز لتحفيز الحركة التمعجية في الأمعاء الملساء.

تنشيط الجسم


يمكن الشعور بالتأثيرات المحفزة في جميع أنحاء الجسم. تحفز بذور البقدونس الأعصاب والخلايا العصبية ،الدورة الدموية واللمفاوية ، الهضم ، الإخراج وآلية المناعة. هذا هو السبب في أن هذه البذرة تحافظ على الجسم أكثر نشاطًا ، ويقظة ، وحيوية ، وقوة ، وآمنة.

المعدة


تحفز بذور البقدونس المعدة ، مصدر الطاقة لجسمنا. يهدئها ويضمن التدفق الصحيح لعصارة المعدة ويقلل من الانتفاخ ويحمي من الالتهابات ويساعد على التئام الجروح والقروح.

الرَحِم


تعزز بذور البقدونس إفراز هرمونات معينة مثل الإستروجين والبروجسترون. تحافظ هذه الهرمونات الأنثوية على صحة الرحم من خلال تنظيم الدورة الشهرية والحماية من مشاكل الرحم الأخرى ، مثل قرح الرحم وجفافه.


فوائد أخرى

تعتبر بذور البقدونس فعالة أيضًا في علاج العديد من المشاكل الأخرى مثل كسور الأوعية الدموية والتهاب النسيج الخلوي وعرق النسا والمغص والبواسير وانقطاع الطمث والتهاب المثانة وفقدان الرغبة الجنسية.


شرب شاي بذور البقدونس

لتحضيرها إليك تفاصيل الوصفة:


العناصر

هذا ما تحتاجه:


 ملعقة كبيرة بقدونس.

مجرد كوب من الماء.

طريقة الإعداد

هذه هي الخطوات التي عليك اتباعها:


كوب ماء مغلي في غلاية على الموقد.

ضعي بذور البقدونس في كوب فارغ واسكبي الماء المغلي في الكوب.

ضع  الكوب جانبًا حتى يبرد لمدة خمس دقائق فقط ، لا أكثر.

يتم تصفية الشاي من بذور البقدونس ، ثم يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الماء والشاي جاهز.


فوائد زيت البقدونس 


زيت البقدونس المفيد


ما هو زيت البقدونس

عادة ما يتم استخراج زيت البقدونس من الجذور و البذور والوراق البقدونس. تحتوي البذور على زيت أساسي أكثر من الأوراق والجذور ، والزيت إما عديم اللون أو أصفر شاحب. تم اكتشاف زيت البقدونس عام 1890 من قبل خبراء وتم استخدامه لآثاره العلاجية ، خاصة لصحة الأعصاب والدماغ والعمود الفقري. ومع ذلك ، يجب استهلاك زيت البقدونس باعتدال. الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم والصمم.

حفنة من زيت البقدونس


يداوي الجروح بشكل أسرع


يمكن أن تصبح الجروح لينة جدا في بعض الأحيان ويمكن أن تؤثر على الأعضاء الداخلية. هذا يمكن أن لبقدونس؟

يعرض الصحة العامة للخطر ويسبب أضرارًا جسيمة على المدى الطويل. حل بسيط لهذه المشكلة هو زيت البقدونس. يقضي على جميع الميكروبات ويجعل الجسم أقل عرضة للعدوى. ليس ذلك فحسب ، بل يساعد زيت البقدونس أيضًا في تخفيف الألم والتقلصات التي يعاني منها الأشخاص غالبًا عند الإصابة.


مثير للشهوة الجنسية


يمكن أيضًا استخدام زيت البقدونس كمنشط جنسي. إذا لم يكن لديك هذا السحر الرومانسي ، فإن زيت البقدونس هو حل عضوي جيد. يساعد التدليك والاستهلاك المنتظمان على الشعور بالفرق بشكل أسرع. من الممكن أيضًا إضافة زيت البقدونس لأولئك الذين يريدون تقليل السيلوليت في أجسامهم. سوف تشد الجلد.

الحيض


يمكن أن تصبح الدورة الشهرية في بعض الأحيان كابوسًا أسوأ. تشعر بتشنجات وألم في الجسم والخمول وقلة النوم. لكن لا تقلق إذا كان لديك زيت البقدونس. يحتوي هذا الزيت على عدد من الخصائص التي ستجعلك أقل انزعاجًا خلال أيام الدورة الشهرية.

الجهاز الهضمي

كما أن الزيت العطري للبقدونس يعزز الهضم الجيد. تعمل الرائحة العشبية الرائعة لهذا الزيت على تسريع عملية الهضم وزيادة إفراز العصارات الهضمية في نظامك. هذا سيجعلك تشعر بجوع أقل في النهاية ويسمح لهضم طعامك بشكل أسرع.

بيني نهاية الخبر للبشرة


يمكن أيضًا استخدام زيت البقدونس لفوائد مختلفة على الجلد. إذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرتك خالية من البقع ، فعليك خلط زيت البقدونس بزيت شجرة الشاي وخل التفاح واستخدامه كتونر عادي. يمكنك أيضًا خلط زيت البقدونس بزيت الزيتون أو زيت اللوز. يوضع على الوجه ويشطف بعد 30 دقيقة. ستبدو بشرتك منتعشة وناعمة.


الآثار الجانبية لبذور البقدونس

تتميز بذور البقدونس بسمية معتدلة خاصة ضد الكبد ولها بعض التأثيرات غير المسببة للحساسية. كما أن له خصائص إجهاض وطمث ، لذا لا ينبغي استخدامه أثناء الحمل.